تسويق المنتجات او مشروعك عن طريق الفيديو
الأرقام وجّهٌ مثير للاهتمام في متنوع المجالات وفي مجال الأعمال بخاصة إنها خارطة طريق ، تمنحك حلم واضحة عما يدور حولك، تعينك على اتخاذ القرار، وتخبرك بما يجب أن تفعله وما الخطوة التالية التي يجب أن تخطوها، لندقق جميعا في هذه الأرقام والإحصائيات التي تتعلق التسويق بالفيديو:
يتخيل ثمانين٪ من المستهلكين أن مقاطع الفيديو التوضيحية مفيدة صوب تصرف نشاطات الشراء.
يتقصى ما يقرب من خمسين٪ من مستخدمي الشبكة العنكبوتية عن مقاطع فيديو ذات علاقة بمنتج أو وظيفة خدمية قبل زيارة شخص من الدكاكين.
يقضي الشخصيات في المتوسط وقتا أطول بمقدار 2.6 مرة على الصفحات التي تشتمل على فيديو مقارنة بتلك التي لا تشتمل.
43٪ من الناس يودون في رؤية الزيادة من محتوى الفيديو من المسوقين في المستقبل.
يبلغ عدد مستخدمي يويتوب تزايد عن مليار مستخدم، أي ما يقرب من ثلث مجمل مستخدمي الشبكة العنكبوتية.
يكمل بصيرة زيادة عن خمسمائة 1,000,000 ساعة من مقاطع الفيديو على يويتوب كل يومً.
عدد مشاهدات الفيديوهات على فيس بوك يبلغ 8 مليار مشاهدة يومياً
تسعينبالمائةمن المستخدمين يقولون أن مشاهدة فيديو تسويقي بخصوص منتج ما تعين على اتخاذ الأمر التنظيمي.
87٪ من المسوقين عبر النت قاموا باستخدام محتوى الفيديو.
61٪ من الشركات بدأت باستخدام محتوى الفيديو في التسويق، 66٪ من تلك الشركات لم تستخدم الفيديو قبل عام.
يشطب مشاركة سبعمائة فيديو من YouTube على Twitter كل دقيقة.
على الارجح تلك الأرقام والإحصائيات حافزٌ غير كاف بشأن لك لتبدأ استخدام التسويق بالفيديو؟ إليك عدد محدود من الأسباب التي تشرح كيف سيعزز ذاك أعمالك:
عملاؤك يحبون الفيديوهات
تزداد شهرة الفيديو عند المسوقين والشركات والأعضاء يوما عقب يوم، لذلك هرعت منصات الاتصال الاجتماعي الشهيرة لاستخدام ملمح الفيديو لأنها عندها ذلك الحس الريادي العالي الذي يمكنها من قراءة مستقبل التسويق الرقمي واتجاهات الأعضاء، Twitter وقفت على قدميها بشراء Vine فاين قبل حتى إطلاقه بمبلغ وصل ثلاثين 1,000,000 دولار، جوجل عمت على YouTube بمبلغ 1.6 مليار دولار، ونهضت الفيسبوك بتدشين سمة الفيديو، سناب دردشة يرتكز بالأساس على مشاركة الفيديوهات والصور، إضافة إلى ذلك ذاك انستاغرام، بينترست.. وغيرها من الشبكات، تدرك منصات الاتصال الاجتماعي أن العملاء يحبون المحتوى البصري، وبالتحديد مشاهدة الفيديوهات ومشاركتها مع أصدقاءهم ازدياد عن أي شيء أجدد.
يحبون مشاهدتها واشتراكها والتحدث عنها، بخاصة إذا كان الفيديو مصنوعا بمهارة، ويضيف معدل لهم أو يحول حياتهم نحو الأفضل.
عام 2014 نهضت شركة توفير الحماية التايلندية بنشر فيديو على حسابها على youtube، انتشر الفيديو في سائر أنحاء العالم، تُرجم إلى كميات وفيرة من اللغات، حصد أزيد من29 1,000,000 بصيرة، ونال جائزة أسمى تصريح علني لذا العام، ليس لأنه سوّق لمنتجات شركة الحماية بل لأنه قدّم حكاية عن الإحسان ومساندة الآخرين، وقتما يتمحور الفيديو فيما يتعلق قصة نافذة لا بشأن البيع سيكون له تأثير أكبر على المبيعات لأن العملاء يحبون مشاركة القصص النافذة والحديث عنها.
الفيديو يساعد في تزايد مقر موقعك على محركات البحث
على الأرجح أنك كنت تتقصى على جوجل ذات مرة عن منتج أو شيء ما لتجد الكثير من المواقع ترفق إلى ناحية العنوان كلمة (فيديو)، المستخدمون في الحقيقة يقومون بالنقر على أواصر المواقع كلما كانت ثمة إشارة إلى وجود فيديو، أكثر من النقر على علاقات دون الإشارة لوجوده، شكّل الفيديو %64 من جميع حركة الشبكة العنكبوتية، وفقا لمؤشر سيسكو عام 2014، ومن المحتمل أن يرتفع إلى ثمانين% بحلول عام 2019، مثلما أن إضافة الفيديو في رسائل البريد الإلكتروني التسويقية من المحتمل أن يزيد من نسبة النقر إلى الظهور بقدر تصل إلى ثلاثمائة٪، وفي سنة 2009، أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة فورستر للأبحاث أن صفحات موقع الويب التي تتضمن مقاطع الفيديو تزيد احتمال ظهورها نتيجة للكلمة اللازمة، إذ توفر جوجل نتائج الفيديو أكثر خمسين مرة من صفحات موقع لويب التي لا تشتمل على أي فيديو.
الفيديو يساند في صعود الإلمام بعلامتك التجارية ورفع المبيعات
يُعد الفيديو أداة ممتازة وسهلة للتفاعل مع المشجعين ولتعزيز صورة علامتك التجارية، وصعود معدّل الثقة بينك وبين عملائك الحاليين وشد آخرين مستجدين، فهو يشرح حلم مؤسستك بأفضل الطرق، يُعرّف العملاء بخدماتك أو منتجاتك ويوفر نصائح مفيدة بما يختص طريقة استخدامها وتحقيق أبعد استفادة منها، يوفر الروايات الملهمة، يعين في حل مشاكل العملاء والإجابة على استفساراتهم، وفي عدد كبير من الأحيان يوفر المتعة والترفيه لهم.
الفيديو وسيلة للحديث المباشر مع عملاءك، وهو واحد من أكثر لوازم التسويق قوة ومصداقية مقارنة بباقي الأدوات، تقول آريان فيشر: “توضح توصيات أشرطة الفيديو أكثر واقعية للعملاء المحتملين من المراجعات المكتوبة”، يساعد التسويق بالفيديو في صعود المبيعات، كلما كان مُقنعا كلما حوّل الزوار إلى عملاء، تشير قليل من الاختبارات على أن ضيوف موقعك على الويب يزيد احتمال شراءهم لمنتجك بمقدار 144٪ إذا شاهدوا مقطع فيديو عنه أوّلا.
شركة DollarShaveClub (نادٍ يدير وظيفة خدمية الاشتراك للاستحواذ على شفرات الحلاقة بتكاليف معقولة) أحرزت مبيعاتٍ مقدار بمليار دولار باستخدامها للتسويق بالفيديوهات الفكاهية، قدمها المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي مايكل دوبين، من أكثرها أهمية ذاك الفيديو الذي نُشر على YouTube عام 2012 وحقق نجاحا هائلا، وتمكنت الشركة بفضله من الحصول على 12.000 عميل حوار في أول 48 ساعة.
يقول سبّاق الإجراءات نيك براون: “بخصوص للشركات الصغيرة في الصناعات الناشئة، يمكن أن تكون مقاطع الفيديو” التفسيرية “ذات استفادة عارمة، “يمكن لها أن تساعد العملاء المحتملين على إدراك منتجك أو خدمتك، المسألة الذي قد يتولى قيادة إلى تزايد المبيعات”.