كيفية البحث عن عملاء جدد



كيفية البحث عن عملاء جدد


اختر شغلً تحبها، ولن تضطر للعمل على مدار حياتك.


هو عادةً اختيار المرء للعمل المستقل قرارًا عاطفيًا ارتفاع عن كونه منطقيًا. فبعد رحلةٍ من العبء أو الإحباط أو الإنهاك جراء عملهم الحاضر، يصدق علىّر الموهوبون أن يدخلوا إلى ميدان المجهود المستقل ليرضوا شغفهم البالي بالكتابة أو تخطيط الرسومات أو التسويق أو … (املأ الفراغ بنفسك).



ومن ثم تنشئ موقعًا إلكترونيًا وحساباتٍ على شبكات الاتصال الاجتماعي وتخلق ضجةً إعلامية وتشتري كمًا هائلاً من الأدوات من محل اللوازم الأهلي، وبعد كل ذلك … لا يصدر أي شيء. من الطبيعي ألا يأتي ذلك شيء، فمهما بلغت من موهبة، فلن يأتي إليك العملاء من تلقاء أنفسهم. والأسوأ من ذاك أن تجمعك الأقدار مرةً عقب مرة بعملاء يسببون لك نفس الإحباط الذي حذا بك أن تدع وظيفتك وتفتش عن التحرر في المجهود في المقام الأضخم.



نسدي إليك عدد محدود من التعليمات المهنية بما يختص انتقاء الأنواع الأمثل من الممارسات المستقلة والعثور على العملاء الذين تود في.



أذع الخبر إلى الجميع


يشار إلى التوصيات بأنها الأسلوب والكيفية الأول والأكثر نجاعةً للاستحواز على عملاء مستجدين. وبصفتك عاملاً حرًا، فإن عليك إعلام كل من تعرفهم من أصدقاء وأقارب وزملاء في الجامعة بالإضافة إلى هذا جميع من يجول في خاطرك. وبعد فترةٍ قصيرة، سيتناهى الخبر إلى مسامع عددٍ جسيمٍ من الناس وسيعرفون ما الذي تقوم به وما الخدمات التي تقدمها وأنك متاح للعمل، ومع كل رسالةٍ إلكترونية دعائية ترسلها يزداد عدد عملائك المحتملين فردًا. ويمكن لك أيضًا توضيح عمولةٍ على الوساطة لحث أصدقائك على مساعدتك في الحصول على عملاء.

وبمجرد أن تكتسب عملاء، لا يشير إلى ذلك بالضرورة أن قبِل بهم، إلا أن استقبال العروض وجّه حسن. وكلما ارتفع عدد عروض المجهود المحتملة كان بوسعك أن تكون انتقائيًا أكثر.



انخرط في مجتمع العاملين المستقلين


سيذهلك عدد الشخصيات المستعدين لإسداء تقديم النصيحة وتقديم المساعدة، بمن فيهم من يفترض أنهم منافسوك المباشرون حتى. يعزز مجتمع العاملين المستقلين سلوكًا جاريًا على “المشاركة والرعاية”، فجميعنا في التتمة على متن قاربٍ شخص، ولا يسعد شخص منًا منا أن يرى زميله يغرق!



وبالنتيجة، يكون الزملاء من العاملين المستقلين (حتى أولئك الذين ينشطون في مجالك نفسه) على جاهزيةٍ لتبادل الخبرات والنصائح والنصائح فيما يتعلق أسلوب وكيفية تحقيق انتصار أكبر الشأن الذي تعتقد في ذاك الميدان. اسلك طريقك إلى هذا المجتمع عبر مجموعات إعلاميةٍ ومتخصصةٍ مثل فرقة رياضية العاملين المستقلين (The Freelancer Club) و اتحاد العاملين المستقلين (The Freelancers Union( واطرح ما لديك من أسئلة أو مخاوف أو مشكلات واحصل على إجابات أكثر الموضوع الذي تعتقد. وتعلّم من الأخطاء وأوضح قليل من النقط عن قليل من العملاء المحتملين وابدأ بفهم العقلية اللازمة للاستحواز على عملاء مرموقين.



أرسِ لنفسك قواعد ثابتة في ميدان العمل الحر


أنشئ محتوى مدهشًا (مَهما كان مجالك) يفيد عملاءك المحتملين وانشره على مدونتك أو على صفحتك الشخصية على موقع لينكدإن. وهذا سيجعل لك اسمًا بمثابتك عاملاً بارعًا وداعمًا وموهوبًا في نفس الموعد. جرب أن تنشئ قناة على اليوتيوب أو مدونةً عن الموضوعات التي يفتقر العملاء إليها أو يريدون معرفتها. وأخبرهم عن الأسئلة الصحيحة أو الخاطئة التي يطرحونها، وأعطهم مؤشرات لمساعدتهم في تسهيل معاملاتهم وتطبيق الإصلاحات التي يحتاجونها بأنفسهم.

وبمجرد أن ترسي تلك القواعد، فستصبح أكثر انتقاءً في الممارسات التي تقبلها. وناهيك عن ذلك، ستصبح محط أعين الشركات عالية البراعة بمثابتك سبّاقًا في مجالك.



أدّ واجباتك المنزلية


كلما ازدادت معارفك عن مجالك وعملائك ومشاريعك، ازداد احتمال توظيفك. يحبّ الناس أن يعرفوا أنك 1) مهتم بقضيتهم وإنك 2) عارف بمجال خبرتهم. اسعَ إلى رفد معارفك قبل أن تتواصل مع العميل بغية تعرف ما ينتظرك وما عليك تصريحه وكيف عليك أن تجيب.



وعند بحثك عن عملائك المحتملين ستكتشف أيضًا إذا كان التبادل مع عميل ما ملائمًا لك أم لا. فإن أتتك شكاوى عديدة من عاملين مستقلين آخرين عن شركة ما، فتلك إشارة جيدة بأنها ليست العميل الملائم. ولو كانت عروضهم غامضةً وذات متطلباتٍ تزيد عن المعقول فتلك إشارة أخرى. فإياك أن وافق عملاً من شركاتٍ لا ترتاح لها.

ارفع أسعارك


قد لا يتضح ذلك كلفًا سهل المنال، ولكنك وقتما تقوم بترقية أسعارك (بالمعقول)، فسترسّخ نفسك في مجالك بمثابة حاذق ومتمرسٍ يدعم الجميع لطلب خدماته. وسينجذب أجدر العملاء بصورةٍ طبيعيةٍ تجاهك لأن ذاك النمط من الشركات مستعدٌ للدفع بسخاء مقابل الحصول على إجادة وأصالة عالية. وأولئك المستثمرون خير من يعامل العاملين بما يستحقون.


وإذا كنت مبتدئًا في سوق العمل المستقل وتحاول فاز عدد محدود من الخبرة العملية، فابدأ بتكاليف قليلة ثم ارفعها وقتما تبدأ بتلقّي سيلٍ راسخٍ من الأعمال. ويشير بول جارفيس من شركة LikeHacker إلى أنه يستند على التنقيح في ازدياد أسعاره، فكلما عمل لشهرين متواصلين أبديا، ارتفع التكلفة الذي يطلبه بالمشروع الأتي. وبهذه الأسلوب كان يتأكد بأن عملاً وطيدًا سيأتيه وأن بوسعه أن يكون أكثر انتقائيةً في إستحسان زبائنه.



لا تركن إلى الأفعال منخفضة المعدّل. إن من منافع كونك مديرًا لنفسك أنك ستتخيّر من تتلذذ في التبادل بصحبته من عملاء. فاستخدم الدلائل التي ذكرناها لتستقر في حرفة تؤديها بحبٍّ حقًا ولا ترغم نفسك على عملٍ لا تحبه على مدار حياتك.
google-playkhamsatmostaqltradent