كيف زيادة مبيعاتك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي العالمية
تختصر لك الشبكات الاجتماعية إمكانية توسيع دائرة المشترين لديك, تأمين وحفظ تستمر مع الزبائن وزيادة مجال ادراكك لاحتياجات الأعضاء الامر الذي يساندك على توفير مساندة افضل لهم. تشير نتائج بحث أجرته Aberdeen Group الى ان 55% من البائعين على شبكة الانترنت نجحوا في ازدياد مبيعاتهم والازدهار عبر استخدام شبكات الاتصال الاجتماعي. سيزون الأعياد المقبل علينا هو فرصه رائعة ننقل لكم بواسطتها 5 نصائح تساعدكم على استعمال شبكات الاتصال الاجتماعي على صوب افضل لنشر مبيعاتك:
تحديد استعمالك لشبكات الاتصال الاجتماعي الاساسيه
يتوجب عليك ان تكون ناجع في الكثير من شبكات تواصل اجتماعي لتغطي سائر فرص النشر التي يمكن لك الوصول اليها, إلا أن عليك تحديد الشبكات التي تلبي احتياجاتك الدقيقه. Facebook, تويتر and انستاغرام هي الشبكات الاكثر معروفه إلا أن هنا عشرات الشبكات الاخرى التي من الضروري ان تعرفها. مثلاً, ان كنت تبيع سماعة بلوتوث عليك ان تفتش ان مجتمع محبي الموسيقى, المبتداين في مجال الموسيقى او حتى الرحالين الذين يحملون الموسيقى الى كل مركز.
إنشاء ومراعاة مجتمعك
إنشاء مجتمع مخلص وحيوي هو اشتراط أساسي للنجاح في شبكات الاتصال الاجتماعي. اعتني بردود يرسلها لك مجتمعك, اقرأ كل تعليق, بريد الكتروني او اقتراح يوفر لك وارسل ردك! رِجل عروض مميزه, محتوى شيق ودعم فني للعملاء. على سبيل المثال, Nike هي ليست ليس إلا بحت صانع احذية ركض تناسب العدائين انما ايضاً وقفت على قدميها ببناء مجتمع مجمل بصدد Nike+ ينشد مشاركة التجربه والعلامه التجاريه مع الاخرين. مجتمع حيوي ومُجدي سوف يقوم حتماً بحث الاخرين على استعمال خدماتك.
إعلم الاشخاص المؤثرين في مجتمعك:
تعمل الشبكات الاجتماعيه على إنشاء, رعايه وتزايد إزدهار شبكات ومجتمعات على الانترنت. حينما تبدأ بنشر منتجاتك عبر شبكات الاتصال الاجتماعي سوف تلاحظ اقبال عظيم وشراء اكثر لمنتوجاتك, هذا الى جانب تقديم ردود إجراء حولها على المنتديات, المدونات وشبكات تتواصل اخرى- باختصار, سوف يشطب اشهارك على شبكة الانترنت عن طريق وضح اسمك على صوب مكثف من قبل اشخاص لهم تاثير على الاخرين. العثور على اشخاص ذوي تاثير في مجتمعك وتشييد علاقه بصحبتهم لتزايد كمية مبيعاتك هو امر مهم جدأ بالنسبه لك. اطلع على ادوات تساندك في تحليل مبنى مجتمعك:
Sprout Social, Hootsuite, Brandwatch, Viralheat.
لا يبقى شك ان الصور هي وسيله لها تأثير ضخم على الطريقة التي ينظر بها الى منتجك حالَما نتكلم عن شبكات الاتصال الاجتماعي . للبائعين في السوق القطاعي هذا يشير إلى فرصه هائلة للاستفادة من فرط التسويق البصري. في الحقيقة, الإعلانات التي تنشر على شبكة فيس بوك والتي تتضمن صور داخلها تنال اعداد اعجابات اكبر بقدر 53% من اي اعلان متواضع. تأكد من استعمال هاشتاك وكلمات معروفه لتسهل أسلوب العثور عليك عند المستخدمين. اشهر العلامات التجارية مثل Pottery Barn ,Topshop, Whole Foods هي الأكثر اتقاناً لفن التصوير. للاطلاع على أسلوب وكيفية الاتقان في هذا الامر اقرأ ذاك الإعلان: 6 Ways to Increase Sales Using Product Images.
تذكر ان عرَض إعلانات بيع وتقديم عروض خاصه هو امر فاخر, لكن كل ما تنشره بخصوص هذا يقتضي ان يشكل نسبه صغيره من المحتوى العام الذي تنشره. عليك ان تشارك مجتمعك أيضاً في امور لا تقصد الى البيع ليس إلا. المحتويات التي تنشرها يجب ان تشتمل على خليط من المسابقات والإلهام والإرشادات, طرح الأسئله, تشجيع المناقشات وتبادل الأفكار. نشد ان تجد ما هو جوهري بالنسبه للزبائن وما هو المحتوى الذي من الممكن ان ينشروه مع الاخرين. تاكد من ان لا تزيد نسبة اعلانات البيع في المحتويات التي تنشرها عن عشرين%.
اهم ما يقبع في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية هو ادراك الزبائن لديك. اجتهد وركز في عملك على باتجاه نبيه ولا تتوقف عن قياس نتائج عملك لتزيد من نسبة نجاحك. نأمل لك الفوز خلال سيزون الأعياد القريب المقبل. شاركنا اية نصائح ان كان لديك!
استعمل صور لربح انتباه الاخرين:
لا يبقى شك ان الصور هي وسيله لها تأثير ضخم على الطريقة التي ينظر بها الى منتجك حالَما نتكلم عن شبكات الاتصال الاجتماعي . للبائعين في السوق القطاعي هذا يشير إلى فرصه هائلة للاستفادة من فرط التسويق البصري. في الحقيقة, الإعلانات التي تنشر على شبكة فيس بوك والتي تتضمن صور داخلها تنال اعداد اعجابات اكبر بقدر 53% من اي اعلان متواضع. تأكد من استعمال هاشتاك وكلمات معروفه لتسهل أسلوب العثور عليك عند المستخدمين. اشهر العلامات التجارية مثل Pottery Barn ,Topshop, Whole Foods هي الأكثر اتقاناً لفن التصوير. للاطلاع على أسلوب وكيفية الاتقان في هذا الامر اقرأ ذاك الإعلان: 6 Ways to Increase Sales Using Product Images.
تجنب الافراط بالبيع:
تذكر ان عرَض إعلانات بيع وتقديم عروض خاصه هو امر فاخر, لكن كل ما تنشره بخصوص هذا يقتضي ان يشكل نسبه صغيره من المحتوى العام الذي تنشره. عليك ان تشارك مجتمعك أيضاً في امور لا تقصد الى البيع ليس إلا. المحتويات التي تنشرها يجب ان تشتمل على خليط من المسابقات والإلهام والإرشادات, طرح الأسئله, تشجيع المناقشات وتبادل الأفكار. نشد ان تجد ما هو جوهري بالنسبه للزبائن وما هو المحتوى الذي من الممكن ان ينشروه مع الاخرين. تاكد من ان لا تزيد نسبة اعلانات البيع في المحتويات التي تنشرها عن عشرين%.
اهم ما يقبع في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية هو ادراك الزبائن لديك. اجتهد وركز في عملك على باتجاه نبيه ولا تتوقف عن قياس نتائج عملك لتزيد من نسبة نجاحك. نأمل لك الفوز خلال سيزون الأعياد القريب المقبل. شاركنا اية نصائح ان كان لديك!