كيف تلعب طاولة الزهر
تعلم كل شيء عن لعبة الطاولة الكلاسيكية واستمتع مع الأصدقاء والعائلة أو اللعب ضد خصم عبر الإنترنت.
تعد لعبة الطاولة من أقدم ألعاب الرجل. يقال إن الأشكال الأولى للعبة بدأت في مصر القديمة ومنطقة بلاد ما بين النهرين وروما القديمة. منذ ذلك الحين ، تطورت اللعبة وغيرت اسمها عدة مرات وانتشرت إلى أجزاء مختلفة من العالم. اليوم هو هواية غير تقليدية حول الولايات المتحدة وشرق آسيا وأوروبا والشرق الأوسط.
لبدء اللعب ، تحتاج إلى شريك واثنين من نرد وطاولة طاولة خاصة. الجدول مقسم إلى وجهين بأقسام مرقمة من 1 إلى 24. النقاط من 1 إلى 6 هي الوصول ، من 7 إلى 12 المغادرة. من 13 إلى 18 نقطة المنتصف.
في بداية اللعبة ، يكون لكل لاعب قطعتان عند النقطة 24 ، و 3 قطع عند النقطة 8 ، و 5 عند النقطة 13 ، و 5 عند النقطة 6. كل لاعب يرمي النرد وتبدأ أعلى نتيجة اللعبة.
الشخص الذي يبدأ بتحريك القطع طبقًا للوضع المعاكس في اتجاه عقارب الساعة ، من نقطة البداية إلى نقطة المباراة الخاصة بالخصم.
الهدف من لعبة الطاولة هو تحريك قطعك حتى تصل إلى نقطة بداية خصمك ثم تزيلها من اللوحة. يتم تحديد سرعة تقدم اللعبة من خلال نتائج النرد.
يرمي كل لاعب نردتين في كل دور ، وسيكون مدينًا برمز أو اثنين وفقًا للرقم الذي ظهر في كل نرد. يمكنك تحريك رمز واحد عن طريق إضافة درجات نردتين ، أو تحريك اثنين. على سبيل المثال ، إذا كانت نتيجة النرد هي 5 و 4 ، يمكنك تحريك رمز مميز 9 أماكن أو تحريك 5 ثم 4 أخرى للأمام.
إذا ظهر النرد مرتين ، وهو رقم مرتين ، فيمكنك تحريك القطع 4 مرات بدلاً من مرتين. أي ، إذا ظهر 2 مزدوج ، فستتحرك مكانين أربع مرات. في هذه الحالة ، يمكنك إما تحريك قطعة واحدة 8 مرات ، أو 2 قطعة 4 أماكن ، أو 4 قطع مرتين ، أو أي تركيبة تختارها تتطلب مكانين 4 مرات.
يمكنك نقل رمز مميز إلى مربع به واحد فقط من خصمك ، وبالتالي "أكله". ثم يتم وضع هذا البلاط في منتصف اللوحة ، يسمى الشريط.
يمكن لخصمك اللعب مرة أخرى بمجرد أن أضع القطعة في مربع ما عند وصوله لا تشغله أكثر من قطعة من قطعك. على سبيل المثال ، إذا رمى النرد وظهر 2 وفي هذا المربع لا يوجد رمز أو رمز واحد فقط من الخاص بك ، يمكنه الدخول ومتابعة تحركاته. وإلا ، فسيتعين عليك انتظار دورك والمحاولة مرة أخرى.
بمجرد وضع كل قطعك في مربع وصول خصمك ، يجب أن تبدأ في إزالتها من اللوحة. أي ، إذا رميت النرد وظهر 1 و 2 ، يمكنك تحريك قطعة من المربع 1 ، إذا ظهر 2 ، يمكنك تحريك قطعة من المربع 2 وهكذا.
إذا لم يقم خصمك بإزالة أي قطعة أثناء إزالة 15 قطعة ، فستربح اللعبة والعكس صحيح. يحدث نفس الشيء إذا قمت بإزالة 15 قطعة وأكل بعضها في المنتصف ، (دون إزالة أي منها) تربح اللعبة.
اللعبة مسلية وذكية للغاية يمكنها مرافقتك في العديد من المناسبات. استمتع بها!
الكلمات الدالة:
asinos ، ألعاب ، فرصة ، ترفيه ، ترفيه ، طاولة زهر ، لوح ، رقائق ، فنون وترفيه ، خصم ، ألعاب ، كازينوهات