كيف تتقدم بطلب استلام شقتك من الإسكان 2022
اكثرت العمل بوزارة الإسكان التي تمثلها في هيئة المجتمعات العمرانية من كثير التخطيط للتقدم في الخدمات الإلكترونية، تسهيلا على المواطنين، افتتحت الوزارة بوابة الخدمات الإلكترونية لمواطني المدن الجديدة، وأعلنت عن مجموعة من الخدمات المختلفة للمواطنين سأكنى المدن الجديدة.
نعرض خطوات استلام شقتك بمدينة جديدة:
- عمل حساب على البوابة الإلكترونية للخدمات.
- عمل طلب عبر الحساب من .
المستندات المطلوبة:
1 - إيصال سداد اتحاد الملاك (في حال مشروع إسكان قومي).
2 - آخر إيصال سداد من البنك.
3 - خطاب التخصيص.
4 - حافظة الشيكات من البنك.
5 - كشف الحساب من البنك.
6 - تحقيق الشخصية سارية (في حالة فرد) أو الشكل القانوني (في حالة شركة).
الرسوم:
1 - رسم متابعة بالموبايل -- القيمة 2 جنيه.
2 - رسوم استخراج العقد - القيمة متغيرة.
3 - رسوم استلام وحدة سكنية -- القيمة 50 جنيها.
4 - رسم 5% على الإجمالي - القيمة متغيرة.
المجتمعات العمرانية الجديدة
تحدث الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء العمل لتجربة البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، والتي بداء العمل فيها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
واعلن وزير الإسكان، أن على من يهتم في الحصول على خدمات البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين، الذهاب للمركز التكنولوجي بالمدينة التي تخصه، وذلك عمل طلب مجانى لإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية لمرة واحدة.
واقر الوزير، أن بداء العمل البوابة الإلكترونية الموحدة لخدمات المواطنين بالمدن الجديدة، يأتي في إطار توجه الدولة لتطوير الخدمات الحكومية، وتسهيل على المواطنين منها تقديم الخدمات المختلفة بشكل إلكتروني، مما يوفر الوقت والجهد، ويمنع من التكدس والزحام، في المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة للحصول على الخدمات.