كيف ازيد من راتبي الشهري

كيف ازيد من راتبى الشهرى


المقدمة: 

ان العمل بالراتب المحدد من الأمور المنتشرة ولكن هل نحاول ان نعمل على ذيادة الراتب ؟ يجب ان تبحث عن هذا هذا يحسن من وضعك المادي ووضعك الاجتماعي وامام اهل واحبابك وزوجتك او زوجك القيمة الاولة لكم .

الكثير ما يوجة الموظفون أسباب عدم ترقيتهم والثبوت فى مكانهم إلى أسباب عديدة مختلفة ، منها الواسطة والمحسوبية والتحيز إلى بعض الأجناس أو الأعراق أو حتى الديانات صحيح، وهذا صحيح نظرة مختلفة  ولكن بنسبة ضئيلة جدا او كثيرة لا نعرف ما يحكمها، حيث أن الأسباب الكبيرة للحصول على ترقية والزيادة في الراتب هى في الأسباب التالية (حسب رجال الأعمال الناجحين فى عملهم ):

الاقدام على العمل:


الكثير من الموظفين لا يقدمون للعمل، فهمهم هو إنهاء وقت العمل والذهاب إلى المنزل وهذا امر خطاء يجب ان تتحمس للعمل . إذا كنت تريد الحصول على ترقية يجب أن تتشجع وتقدم بحماس  وتعمل وكأنك ستحصل على منصب المدير العام للشركة، إن كنت لا تحب عملك هذا امر مخيف، إما أن تتركه أو تلزم نفسك على أن تحبه وتعشقه، ان قوانين النجاح فى العمل  أن تعمل شيئا تحبه بحق لأنك تتحمس للقيام به تلقائيا وتكون متقدم فية وماهر.

الثقة بالنفس:


ان من عوامل الحصول على ترقية شبة بسرعة، من استطاع شخص آخر قبلك ذلك أنت أيضا تستطيع، غير من عقليتك وتقدم لتفكر في منصب أعلى من المنصب الحالي احلم بالأفضل، لا تتشاءم ولا تعجز من قدراتك الشخصية ، فتفكير كجزء من أسباب عدم ترقيتك لشخصيتك، والعقل والجسد متصلان لا ينفصلا، وان احتلت عليك مشاعر عدم الثقة بالنفس سيؤثر ذلك على طريقة عملك ولا يوجد تقدم فى وظيفتك.

جدد من تفكيرك:


يجب ان تتميز بأفكار مبتكرة لا يعرفها احد من أعضاء العمل اى مختلف مثلا غير من الأفكار التي تفكر بها أثناء سير العمل، ابتعد عن الحقد والغيرة وركز في العمل، اقترح أفكارا جديدة وكأنك شخص جديد في الشركة وسوف تجد المدير يفكر فيك بفكر جديد ترقية كبيرة محتملة او فى جدول الترقيات عن قريب الأهم انك سوف تكون تحت المنظار.

المهارة فى التعامل:


يجب ان تكون ماهر بالحديث مع الناس ان هذا الامر يحبه المدير بشكل كبير الياقة والادب والمهارة فى هذا الامر شيق للعمل كمان لا يحب المديرون ترقية شخص غير لبق ويفتعل المشكلات الكثيرة من عقلة القليل التقدم، كن شخصا لبقا في الحديث ومهذبا في التعامل مع الآخرين، اعرض المساعدة على الكل وساعد بجد  رفقاءك في عملهم فهم سيحترمونك بمثل عملك معهم كن محبوب إذا قمت بذلك سوف تنول حب الجميع.

احترام المواعيد:


ان التزام الشخص بالمواعيد عندما يوعد احد هذا امر ملزم ان يحترمك الناس فى جميع مراحل الحياة وان إدارة الوقت بند رئيسي للوصول إلى النجاح العالمى، احلم معي مديرا لا يلتزم بوقته مع العملاء ودائما ما يتأخر؟ هل تعتقد بأن هذا المدير يستحق الترقية نعم فكر بجهد وبصوت عالي ؟

انتبة الى وقت العمل:


بداء وقت العمل من وقت ان ركبت المواصلة من بيتك للعمل لخص كل وقتك للعمل ، اجتنب المحادثات الجانبية التي تستهلك وقت كبيرا من وقت العمل وفقد قيمة العمل، وقت الصلاة استرخى بهما هو مسموح بة  ، هذا إن كنت جادا فعلا لزيادة راتبك ونجاحك بالعمل.

أطلب وقت اضافى للعمل:


العمل الإضافي  هو حافز لنظر المدير لك بجد انك تحب العمل وان يثمر لكل الأعضاء وصاحب العمل وهذا يثبت انك متحمس للعمل وهذا أيضا يعرضك لكثير من الاهتمام من المدير ويطلب من هم بزلو وقتهم وجهدهم الى الترقية .

انجاز العمل فى وقت محدد:


اذا كلفت بعمل فى وقت محدد يجب ان ينتهى هذا الامر بما كلف لك وفى الوقت المحدد لك فلا تتكاسل المهارة هى اثبات انتهاء العمل فى وقت محدد له وينطبع عنك انك جدا دقيق فى عملك.

التزم بعملك:


استراحة قصيرة تشجعك على الاستمرار بالعمل على وقت أطول وطلب كمان وقت اضافى للعمل والاجتهاد والتركيز بالعمل مهم جدا .

نظم عملك:


نظم عملك الرئيسية والفرعية قبل القيام بها، هذا سيساعدك على الانتهاء من المهام الرئيسية بتركيز عالِ ثم التفرغ بعد ذلك إلى المهام الفرعية وهذا يثبت انك سريع العمل المتقن.

 الخاتمة:




هذه هى الأمور التى شرحنا لك التى تجعل منك موظف عالي الدقة وعالي الجد والمهارة ويحفظ المدير الى الترقية العالية لك وتنول المرتبة العالية من التقدم فى مهنتك بمختلف الطرق طبق واجتهد لزيادة راتبك ويحسن هذا من كل وضع حولك وتكون على خلق بين الناس والاحباب والزوجة بالأخص او زوجك بالأخص الاجتهاد هو سر كل شئ جميل بالحياة يجب الحرس على تحقيق النجاح فى الحياة وشكرا لكم.
google-playkhamsatmostaqltradent